08:00 صباحًا - 05:00 مساءً من السبت إلى الخميس

احجز موعدك الآن 920002194

img طرق مكافحة النمل الأبيض بالسعودية

طرق مكافحة النمل الأبيض في البيوت والمنشآت

مع تزايد درجات الحرارة في المملكة العربية السعودية، ينتشر النمل الأبيض على نطاق

واسع في الحقول وأشجار النخيل والبيوت التي تتميز بحدائق كبيرة والمنشآت التجارية التي تتميز بيئة جاذبة للنمل مما يعرض أصحابها لكثير من الخسائر المالية وتتأثر سمعة المنشأة لمكان غير آمن للعمل.  ولأن شركة فايف مون واحدة من رواد مكافحة الحشرات والنمل الأبيض في مختلف أنحاء المملكة بما يضم الرياض، جدة، الدمام والخبر، والقطيف وظهران وكافة أنحاء المنطقة الشرقية بخبرة أكثر من ٢٩ عاما و بتاريخ حافل بالإنجازات مع أكبر الشركات و المؤسسات السعودية،

يشاركم خبرائنا نبذة عن طرق مكافحة النمل الأبيض سواء في البيوت، دور الضيافة أو في المنشآت التجارية وكيفية التخلص منه للحد من خطورة انتشاره والحفاظ على أمن وسلامة مكان عملك.

مكافحة حشرات الحدائق

ما هو النمل الأبيض:

 

تسمى أيضا بـ “الأرضة” وهي نوع من أنواع حشرات الدود البيضاء اللون لديها أجنحة وقرون استشعار لكنها ليست نمل بالمعني الحرفي.

ويختلف النمل الأبيض عن النمل العادي في أنه يتغذى بشكل أساسي على السليولوز الموجود في الأعشاب، والأوراق، وروث الحيوانات آكلة الأعشاب، وكذلك المواد ذات الأصل الكرتوني، كالكرتون، والقطن، كما يتغذى النمل الأبيض سواء الموجود تحت الأرض أو فوق الأرض على الخشب الجيد، أو المتحلل بشكل جُزئي مما يهدد المناطق السكنية أيضا.

ويتشابه النمل الأبيض مع النمل العادي في خصائص الإنتشار والتعايش مثل حفر الأنفاق والسير في أسراب والعيش في مستعمرات جماعية ولهذا تم تسميته بالنمل الأبيض.

يظهر النمل الأبيض بشكل أكبر في فصل الربيع ويشكل ضررا بالغا على آثاث المنازل والمنشآت التجارية والفنادق في حالة ظهورها حيث يسبب تآكل لمعظم المنتجات المصنوعة من

الأخشاب مما يهدد ليس فقط أصحاب البيوت والممتلكات بل أيضا أصحاب المشاريع الكبرى وأماكن العمل التي تتوفر لديها مثل هذه البيئة الجاذبة للنمل.

 

أنواع النمل الأبيض:

هناك أنواع عديدة من النمل الأبيض حول العالم حيث تختلف في الحجم والأشكال لكنها تتوحد في حبها للأخشاب ومنها:

النمل الأبيض الجاف: وهو نوع من النمل يتغذي على الخشب الجاف الذي يحتوي على رطوبة متوسطة وليست عالية ويعيش فوق الأرض ويهدد الدور والبيوت والمناطق السكنية.

النمل الأبيض الرطب: وهي الأنواع التي تتغذي على الأخشاب التي تحتوي على نسبة عالية من الرطوبة يمكن أن تتواجد في الأماكن القديمة التي تحتوي على أخشبة عتيقة.

النمل الجوفي: وهي أنواع من النمل التي تعيش في مستعمرات تحت الأرض وبالقرب من المناطق الرطبة مثل التربة والغابات والحدائق.

 

علامات إصابة المنشآت بالنمل الأبيض:

  • سماع صوت تجوف الخشب عند الطرق عليه.
  • ظهور ثقوب وحفر على الحوائط وتشويه طلاء الحوائط.
  • ظهور حفر من الطين بجانب جدران المنزل، بسبب لجوء النمل الأبيض إلى بناء أنفاق من الأتربة لتيسير الحركة والوصول إلى المناطق المحملة بالأخشاب
  • العثور على آشلاء ميتة من الحشرة أو الأجنحة المتساقطة في زوايا المنزل أو الأبواب.
  • تآكل الأرضيات المصنوعة من الباركيه وظهور نشارة الخشب في أركان المنزل.
  • تلف الأخشاب بشكل عام ربما بكون دليل على وجودة مستعمرات قريبة من النمل الأبيض.

طرق التخلص من النمل الأبيض:

التخلص  من النمل الأبيض ليست مهمة سهلة، بسبب صعوبة اكتشاف أماكنه ومستعمراته كما أن الطرق اليدوية الشائعة مثل استخدام المبيدات لا تضمن لك التخلص الكامل من هذه الآفة.

 إذا كنت تشك في وجودة في مكان سكنك أو عملك، فيفضل اللجوء لشركات محافكة الحشرات المتخصصة في الكشف عن مستعمرات النمل الأبيض والقضاء عليها واعتماد وسائل احترافية للقضاء على النمل والأستعانة بمبيدات  حشرية ذات كفاءة عالية وآمنة على صحة الإنسان ومعتمدة من منظمة الصحة العالمية:

تعتمد شركة فايف مون المتخصصة في مكافحة النمل الأبيض بالرياض , الدمام , الخبر , الظهران , القطيف , الجبيل , سيهات , راس تنورة , جدة , الاحساء  وغيرها من أنحاء المملكة السعودية على أحدث :تقنيات الكشف عن النمل الأبيض مثل أجهزة

  • أجهزة T3i” ترميتاراك ” التي تحتوي على أجهزة استشعار تستخدم لاكتشاف وتتبع النمل الأبيض،
  • ومجموعة بخاخ ضباب الهواء ULV– ضباب الهواء 3 التي تتميز بمروحة قوية لرش مساحة كبيرة من الأشجار

والمناطق الزراعية مما يسهل عليك القضاء على أسراب النمل ومنع رجوعها لسنوات طويلة.

مكافحة النمل الأبيض بالمنزل

للاستفسار من خبرائنا عن خدمات مكافحة النمل الابيض لشركة فايف يمكنك التواصل من خلال رقم 920002194  أو يمكنك ارسال بياناتك من خلال الرابط.